وكالة: 75 ضحايا كورونا من الأطباء.. وفاة طبيب يمني مشهور في مناطق سيطرة الحوثيين

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

نعت مصادر طبية وإعلامية متطابقة، اليوم الخميس، وفاة أكثر الأطباء اليمنيين شهرة بفيروس كورونا المستجد، في صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، التي تتكتم على المعلومات المتعلقة بانتشار كبير للجائحة العالمية.

ونقلت وكالة "2 ديسمبر" عن المصادر، أن الطبيب خالد نشوان، صاحب عدد من براءات الاختراع، توفي، مساء الأمس، متأثراً بإصابته بالوباء.

وعلقت المصادر بإشارتها إلى أن وفاة نشوان تمثل خسارة كبيرة للقطاع الصحي اليمني، حيث يُعد الراحل واحداً من أبرز العلماء اليمنيين، وأكثرهم شهرة على المستوى العربي والعالمي.

وبوفاة الطبيب خالد نشوان يصل عدد الأطباء اليمنيين المتوفين نتيجة الإصابة بكورونا 75 طبيبا، حيث وصل المتوفون منهم حتى السبت الماضي لنفس السبب 74، وفق بيان لنقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين.

 وفي وقت سابق قال وزير الصحة في الحكومة المعترف بها دوليا قاسم بحيبح إن الدفعة الأولى من لقاح كورونا ستخصص للكادر الطبي كونهم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وتسجل السلطات الصحية المختصة بيانات يومية لأعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، تشير إلى تعدي الحالات حاجز المئة في كثير من الأيام خلال الموجة الثانية لتفشي الفيروس في اليمن، مقارنة بالإحصاءات اليومية للموجة الأولى العام الفائت، في المناطق المحررة من مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!