مسقط: عملنا مستمر مع السعودية والأطراف المعنية لحل أزمة اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أكدت سلطنة عمان، الثلاثاء، استمرارها في العمل مع السعودية والجهات الدولية والأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل للأزمة اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، في بيان: ’’امتثالا للأوامر السامية للسلطان هيثم بن طارق فإن السلطنة مستمرة في العمل عن كثب مع السعودية الشقيقة والمبعوثين الأممي والأمريكي الخاصين باليمن، والأطراف اليمنية المعنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة في اليمن’’.

وأعرب البيان، عن أمل السلطنة بأن ’’تحقق هذه الاتصالات النتيجة المرجوة في القريب العاجل وبما يعيد لليمن أمنه واستقراره ويحفظ أمن ومصالح دول المنطقة’’.

وجاء نشر البيان بالتزامن وجود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في مسقط منذ أمس الإثنين.

فيما أفاد مصدر دبلوماسي للأناضول، فضل عدم كشف هويته كونه غير مخول بالحديث إلى الإعلام، بأن المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، ’’غادر الثلاثاء مسقط، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد محادثات أجراها مع مسؤولين عمانيين، تركزت حول إنجاح المبادرة السعودية، والجهود الدولية لوقف الحرب في اليمن’’.

والأحد، أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لقاءين منفصلين مع المبعوثين الأممي والأمريكي، تناولا سبل إنجاح المبادرة السعودية وإنهاء الحرب في بلاده.

وفي 22 مارس/آذار الجاري، أعلنت السعودية إطلاق مبادرة لحل الأزمة اليمنية تتضمن وقف إطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة (غرب)، واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة والحوثيين.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!