بالفيديو.. البحسني يقول أن توفير الكهرباء ليس من مهام السلطة المحلية وعلى المحتجين أن يوجهوا مطالبهم للحكومة وليس له

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قال محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إنه ليس من مهام السلطة المحلية توفير الكهرباء 100%.

وأضاف البحسني في ’’كلمة خاصة’’ على قناة ’’حضرموت’’، ’’إن توفير الكهرباء والخدمات من مهام الحكومة، ويجب توجيه الرسالة إلى الحكومة، وليس إلى السلطة المحلية على مستوى المحافظة’’.

وعن ارتفاع الأسعار قال البحسني: ’’غلاء المعيشة وتدهو العملة، كل هذا نحس به، ولكن هل هذا بأيدينا؟!’’.

تصريحات البحسني وتهربه من المسؤولية، وقوله أن توفير الكهرباء ليس من مهام السلطة المحلية، أثار موجة غضب وسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه رمى بالمسؤولية على الحكومة، وكأنه ليس جزءًا منها، متناسياً أن إيرادات النفط والجمارك والضرائب بيد السلطة المحلية، ومتجاهلاً أن هو نفسه من يتلاعب بملف الكهرباء، بعد أن قام بإلغاء قانون المناقصات الذي يضمن الشفافية ومحاربة الفساد، وكلف شركات بالأمر المباشر بإنشاء محطات كهربائية منها محطة الشحر التي بلغت تكلفتها 40 مليون دولار وحصلت عليها شركة الأهرام دون مناقصة، وقيامه بعقد صفقة إعادة تأهيل واضافة 20ميقا في محطة الريان المركزية، التي وضع البحسني حجر الأساس لها في نوفمبر الماضي، وحصلت عليها ”وارتسلا“ الفنلندية دون أي مناقصات، وبمبالغ باهضة كانت كافية لشراء محطة جديدة. وكذا توقيعه على مشروع توريد وتركيب وتشغيل محطة كهرباء الضليعة المركزية بقدرة 20 ميقاواط لمديريات ’’الضليعة- يبعث- ودوعن’’ دون مناقصة، وبتكليف مباشر، وبتكلفة إجمالية تفوق الـ 17.5 مليون دولار، هذه الصفقة التي وصفت بأنها واحدة من أقبح صور الفساد، التي سيدفع ثمنها أبناء حضرموت.

وتساءل النشطاء، لماذا لا يكشف البحسني عن إيرادات المحافظة ومصروفاتها وأين تذهب أموال المحافظة من مستحقات النفط التي وصلت إلى 800 مليون دولار؟!

إلى ذلك وتعليقاً على هذه التصريحات، وجّه الصحفي ’’محمد الشرفي’’ عدداً من الأسئلة التي وجهها إلى البحسني قائلاً: ’’محافظ حضرموت يقول: ليس من مهام السلطة المحلية توفير كهرباء 100%.. الا من مهام من يجيب الكهرباء قصدك الحكومة؟ طيب روح انت وانتزعها من الحكومة، أليس انت جزء من الحكومة؟ او انك تتبع حكومة جيبوتي ونحن مش عارفين؟ انت لاتريد ان تزعل الحكومة حتى لا يتم تغييرك’’. 

وأضاف الشرفي مخاطباً البحسني: ’’واين الايرادات حق النفط والجمارك والضرائب والقات، وكل شي انت تأخذه وتصرفة انت بيدك كل اموال حضرموت، وايش شغلك انت تسرف وتلهط الإيرادات وتتزوج. وتبغى شعب حضرموت يسافرون للرياض وعدن ويقومون بشغلك عشان ان تقضيها زواجات واشهر عسل.

وتابع: ’’طيب خلي الناس تنزل للشارع ليش تقمع وتحبس وتهدد. اما النخبة شرف حضرموت انت من يفرض عليها ان تتصادم مع الشارع انت من يريد عمل فتنة بين اهالي حضرموت. انت كاذب كاذب كاذب’’.

وتشهد مدينة المكلا احتجاجات شعبية منذ ثلاثة أسابيع، سرعان ما انتشرت في بقية المدن والمديريات في ساحل ووادي حضرموت، تنديداً بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار، وفساد السلطة المحلية ممثلة في المحافظ فرج البحسني.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!