السعودية تعتمد «الهوية الرقمية» إثباتاً رسمياً

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

ضمن خطط ومشاريع السعودية لتمكين التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات ‏رؤية 2030، تشهد البلاد تحولات رقمية نوعية، تطور من جودة الحياة لدى سكانها، عبر خدمات ومميزات تسهل طبيعة الإجراءات بمختلف أشكالها، والتي تهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية‎.

وأطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، مشروع (الهوية ‏الرقمية) عن طريق تطبيق «توكلنا».

وتشمل (الهوية الوطنية للسعوديين وهوية مقيم للمقيمين)، لتمكن الاستخدام الرسمي لها بصفتها وسيلة إثبات ‏إلكترونية، ضمن تعاون مشترك يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية‎.

ويأتي هذا التعاون بين وزارة الداخلية وسدايا، تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس ‏إدارة الهيئة، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات ‏رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة‎.

ونوهت الوزارة إلى أن (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا، مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية ‏الإلكتروني (أبشر أفراد) وتعد إثباتاً رسمياً معتمداً للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن، ‏ويجري العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في ‏إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد‎.

وكانت ثمنت وزارة الداخلية ما بذلته وتبذله (سدايا) من جهود حثيثة في إتمام هذا المشروع، وغيره من المشاريع ‏المشتركة، التي تهدف إلى خدمة المواطنين والمقيمين على أرض السعودية‎.‎

 

 

الشرق الاوسط

 

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!