وفاة رئيس قسم الحجر الصحي بمستشفى الجمهورية متأثراً بالفيروس.. 113 حالة إصابة جديدة بـ “كورونا” أغلبها في عدن

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة
مشاركة |

كشف تقرير إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس، عن تواصل ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في اليمن.

وحسب التقرير، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 113 حالة إصابة، توزعت في المحافظات التالية: 36 في عدن، و26 حضرموت، و22 حالة في تعز، و15 حالة في المهرة، و9 حالات في شبوة، و4 حالات في مأرب، وحالة واحدة في أبين..

وفيما يخص حالات الوفيات المبلغ عنها من المرافق الصحية، اليوم، فقد بلغت 10حالات، 7 حالات في حضرموت وحالتين في المهرة، وحالة واحدة في تعز.

وأفاد تقرير الترصد الوبائي، أن الحالات المشتبهة بلغت 235 حالة، توزعت على 11 محافظة (في نطاق سيطرة الشرعية)، مشيراً إلى أن أغلبية حالات الاشتباه كانت في عدن وحضرموت وتعز، وذلك بإجمالي 81، 57، 39 حالة على التوالي إلى ذلك بلغ إجمالي حالات الشفاء المبلغ عنها من المرافق الصحية 11 حالة، منها 9 في حضرموت، وحالتان في لحج.

وحسب التقرير، يكون الإجمالي التراكمي حتى الخميس، للحالات المشتبهة 11070، والإجمالي التراكمي للحالات المؤكدة 3816، وإجمالي حالات الوفيات التراكمي المبلغة من المرافق الصحية بلغ810 حالة.

وفي السياق، توفي اليوم الخميس، مسؤول قسم الحجر الصحي في مستشفى الجمهورية العام، أكبر مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، متأثراً بإصابته لفيروس كورونا.

وقالت مصادر طبية، إن الدكتور محسن بن همام رئيس قسم العزل الصحي بميتشفى الجمهورية توفي اليوم، بعد صراع مع وباء كورونا.

وأضافت المصادر، أن الدكتور بن همام كان قد أدخل الحجر الصحي قبل أيام جراء إصابته بالفيروس.

وبحسب المصادر، فإن بن همام، من أبرز الكوادر الطبية وله دوراً كبيراً في تأهيل الكوادر الصحية، وبعمل كأستاذاَ لطب الباطنة في كليه الطب في جامعة عدن.  

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!