انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات في عدد من المحافظات اليمنية ومصدر يكشف السبب

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت المؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية في صنعاء، ان كابلات الألياف الضوئية في المحافظات الشرقية، تعرضت اليوم لعمل تخريبي، أدى إلى خروج خدمات الاتصالات والانترنت والموبايل في تلك المحافظات.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية عن مصدر في المؤسسة، ’’أن خدمات الانترنت والاتصالات انقطعت في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين ومأرب والجوف، بسبب الأعمال التخريبية التي تعرضت لها كابلات الألياف الضوئية بين قشن والمكلا، إلى جانب قطع تخريبي بكابل الألياف الثاني ما بين بئر علي وأحور ’’.

من جهتها قالت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية، ان كابل الألياف الضوئية في منطقة بروم بمحافظة حضرموت انقطع وادى إلى انقطاع خدمة الانترنت والاتصالات في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب.

وأكدت الوزارة ان انقطاع الكابل كان بسبب أعمال إنشائية وحفر قامت بها إحدى المؤسسات في المحافظة وجاري التحقيق في الحادثة.

وأكدت مصادر متطابقة لـ’’المصدر أونلاين’’ إن خدمة الإنترنت انقطعت عن محافظات مارب الجوف وشبوة وحضرموت، منذ ساعات الصباح ولا تزال حتى اللحظة.

وأرجع مصدر في اتصالات محافظة مأرب سبب ذلك، الى قطع في كابلات التوصيل في منطقة ’’قشن’’ بمحافظة المهرة، أدى الى خروج الخدمة، دون توضيح إذا ما كان القطع ناتجاً عن عمل تخريبي أم لأسباب أخرى.

وأكد المصدر ’’ أن فرق الإصلاح بدأت بالعمل على إصلاح المشكلة منذ ساعات الصباح.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!