الحوثيون يعلنون ايقاف الدراسة وتقديم الامتحانات في المدارس جراء انتشار “كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرتهم

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، ايقاف الدراسة في المدارس وتقديم الاختبارات، بالتزامن مع انتشار وباء كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقال تعميم صادر عن وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة المليشيا في صنعاء، إن “اختبارات النقل المدرسي للصفوف من الأول وحتى الثامن ستبدأ السبت المقبل، الموافق 27 مارس”.

وأشار التعميم إلى أن “اختبارات النقل المدرسي للصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية ستبدأ السبت 21 شعبان الموافق 3 أبريل المقبل”.

وفيما أوضح التعميم الحوثي أن اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ في 26 يونيو المقبل، أشار إلى أن اختبارات الشهادة الأساسية العامة “التاسع” ستبدأ في 27 يونيو”.

وقالت مصادر طبية، أن حالات الإصابة بفيروس كورنا التي تم تسجيلها اليوم السبت في مستشفيات صنعاء بلغت أكثر من 50 حالة، بالتزامن مع ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، في ظل استمرار مليشيا الحوثي بالتكتم على أعداد الإصابات والوفيات، منذ ظهور الوباء مطلع العام الماضي.

وأمس الجمعة أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يتصاعد في اليمن.

وإذ دعت وزارة الصحة في عدن، إلى إغلاق كامل، كإجراء احترازي، لوقف تفشي الفيروس، قالت إشراق السباعي، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا، في بيان، إن المنحنى الوبائي في اليمن يتصاعد، فأعداد المصابين تضاعفت عن الأسبوع الماضي، داعية إلى “الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية”.

وقال وزير الصحة قاسم بحيبح، الخميس الفائت، في تغريدة على تويتر: “نتيجة لانتشار وباء كورونا ندعو إلى إجراءات أكثر حزماً على المستوى العام، كالإغلاق لأماكن الازدحام والحظر العام ولو جزئياً، مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية”.

وأعلن وزير الصحة، عن نفاد اسطوانات الاوكسجين، ووصول غرف العناية في مراكز العزل إلى “طاقتها الاستيعابية القصوى”، مع التسارع الكبير في حالات الاصابة بفيروس كورونا.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!