اليمن يرحب بإدانة مجلس الأمن التصعيد الحوثي ضد مأرب والسعودية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، ببيان مجلس الأمن والذي أدان تصعيد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، تابعه ’’المشهد الدولي’’، ترحيبها بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الذي أدان التصعيد مليشيات الحوثي واستخدام الأطفال في مأرب والهجمات على المملكة العربية السعودية.

وأكدت الخارجية في البيان على موقف ‫الحكومة اليمنية الثابت في التعامل الإيجابي مع كل الدعوات الدولية للتهدئة واستئناف مسار الحل السياسي.

في وقت سابق، ندد مجلس الأمن الدولي، بتصعيد الحوثيين للقتال في مأرب ودعاهم لإنهاء هجومهم، معتبرا أن الهجوم ’’يهدد الجهود المبذولة لتأمين تسوية سياسية’’ في الوقت الذي يتحد فيه المجتمع الدولي بشكل متزايد لإنهاء الصراع في البلاد.

وتشهد مأرب معارك عنيفة منذ أكثر من عام، لكن الهجوم الشرس للحوثيين اشتدت في 7 فبراير الماضي، في مسعى للسيطرة على المحافظة النفطية والغنية بالغاز، والتي تتمتع بموقع استراتيجي هام على الخط الحيوي الدولي الذي يربط البلد بالسعودية.

وتخوض قوات الجيش اليمني معارك مستمرة ضد المليشيا الحوثية، على طول جبهات غرب وجنوب محافظة مأرب بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، حيث كبدت الانقلابيين خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وأعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، عن مقتل 30 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية وإصابة آخرون خلال كمينين محكمين حاولت التسلل إلى مواقع عسكرية في بلدة هيلان إلى الجهة الغربية من المحافظة.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!