تدمير زورق مفخخ ثانٍ وإحباط عملية إرهابية في المجرى الدولي قبالة الصليف

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دمرت قوات التحالف يوم الأربعاء 17 مارس/ آذار 2021م، زورقا حوثيا مفخخا في مياه البحر الأحمر، قبل تنفيذه عملية إرهابية في المجرى المائي، هو الثاني خلال 24 ساعة.

  مصادر مطلعة قالت إن التحالف دمر زورقا مفخخا ثانيا، غرب مديرية الصليف قبالة سواحل شمالي الحديدة، قرب المجرى الدولي.

  وأشارت مصادر "الساحل الغربي" أن الزورق المفخخ كان يستهدف ناقلة بترول في المجرى الدولي، ولم تقدم مزيد من التفاصيل.

  وأكد مصدران، عامل وملاحي، سقوط ضحايا عندما انفجر زورق مفخَّخ ومسيَّر عن بُعد تابع لمليشيات الحوثي بقارب صيد في شواطئ جزيرة صغيرة قبالة سواحل ميدي التابعة لمحافظة حجة غربي اليمن، شمال الحديدة جنوب البحر الأحمر، الأحد 14 فبراير/ شباط 2021م.

      زورق مفخخ فجر قارب صيادين يمنيين جنوب البحر الأحمر  

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، مساء الثلاثاء تدمير زورق حوثي مفخخ قبل تنفيذه عملية إرهابية قبالة سواحل مديرية الصليف.

  وأكد استمرار الحوثيين في تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، مشيراً إلى تدمير الزورق المفخخ  قبل تنفيذ عملية هجوم وشيك.

  وفي وقت سابق كشفت مصادر أوردها الساحل الغربي، مطلع العام الجاري، النقاب عن ورشة لتجهيز وتفخيخ القوارب إلى الشمال من مدينة اللُّحية، في موقع مرسى منطقة "العلوي"، وهي غابة كثيفة تغطيها أشجار المنجروف حتى بهيص شمالاً، على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر شمال محافظة الحديدة.

     الكشف عن موقع تجهيز ونشر القوارب المفخخة جنوب البحر الأحمر

  وقالت مصادر عاملة لـ"الساحل الغربي"، يوم 9 يناير/ كانون الثاني 2021، إن المليشيات تعيد تأهيل وتجهيز القوارب المصادرة على الصيادين، وتفعيلها لمصلحة القوة البحرية الخاصة بالحوثيين، في ورشة مجهزة أقيمت بمرسى قوارب وهو موقع شبه معزول في منطقة مغلقة وسط أحراش كثيفة على الساحل، بمنطقة العلوي شمال اللحية وجنوب شاطئ ميدي الذي يتصل بشاطئ جيزان السعودي.

  وشهدت هذه المنطقة إجمالاً حوادث تفجير واستهداف سفن وقصفت طائرات التحالف مراراً "تحركات معادية".

  وتنتشر الألغام البحرية على امتداد السواحل وشواطئ الجزر في المنطقة، وتشكل خطراً وتهديداً مباشراً للصيادين والسفن.

 

 

 

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!