البرلمان العربي يدعو لموقف دولي رادع وحازم لحماية المدنيين في اليمن من انتهاكات ميليشيا الحوثي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف رادعة وحازمة لحماية المدنيين اليمنيين من الانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي.

ورحب العسومي بالبيان الأوروبي - الأمريكي بشأن إدانة الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي على المدنيين بمحافظة مأرب الأعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

ودعا رئيس البرلمان العربي في بيان له، إلى ’’البناء على هذا الموقف الأوروبي- الأمريكي المشترك من أجل التوصل إلى موقف دولي رادع وحازم يضع حداً نهائياً للانتهاكات المستمرة التي تقوم ميليشيا الحوثي الانقلابية، والتي تستخدم فيها الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المفخخة، في انتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية’’.

وطالب البيان ميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني ’’بالتوقف الفوري عن اعتداءاتها المتكررة، والتي فاقمت من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة مأرب التي تأوي أكثر من 2 مليون نسمة أغلبهم من النازحين’’.

وأكد رئيس البرلمان العربي، على ’’ضرورة انتقال المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، من مرحلة الإدانة والشجب والاستنكار إلى اتخاذ مواقف رادعة لحماية المدنيين من الاستهداف المستمر’’.

وشدد على أن ’’جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بشكل يومي بحق المدنيين لم يعد من المقبول السكوت عنها، لاسيما وأن ذلك يبعث برسالة خاطئة إليها بالتمادي في جرائمها الإرهابية’’.

وجدد رئيس البرلمان العربي، الموقف الثابت للبرلمان العربي بشأن دعم كل ما تتخذه الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية من إجراءات لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية ووقف جرائمها الإرهابية المستمرة.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!