عاجل: بدء عملية عسكرية لتحرير مرتفعات استراتيجية تطل على مدينة البرح غربي تعز والقوات المشتركة تخوض معارك طاحنة ضد مليشيا الحوثي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

بدأت القوات المشتركة، فجر اليوم السبت، عملية عسكرية لتحرير مرتفعات مطلة على مدينة البرح غربي تعز.

ونقلت ’’العين الإخبارية’’ عن مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة بدأت قي عملية عسكرية لتحرير مرتفعات جبلية استراتيجية تطل على مدينة ’’البرح’’ غربي محافظة تعز.

وبحسب المصادر فقد ’’دفعت القوات المشتركة بألوية المشاة بما فيه اللواء 21 واللواء 20 مشاة لتحرير سلسلة جبال ’’العرف’’ الاستراتيجية، وسط معارك طاحنة ضد مليشيا الحوثي’’.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة بدأت في تقدم ملحوظ بهدف تطويق مدينة ’’البرح’’ وذلك عقب اتخاذ مليشيا الحوثي المدنيين دروع بشرية’’، مؤكدا أن العملية تتم وفقا للخطة المرسومة وأن مليشيا الحوثي تتكبد خسائر بشرية ومادية ثقيلة.

وقال سكان محليون لـ’’العين الإخبارية’’، إن مقاتلات التحالف تحلق في الأثناء على علو منخفض ويعتقد أن ذلك يأتي ضمن دعم لوجيستي لإسناد القوات المشتركة وألوية الجيش اليمني.

في سياق متصل، قالت القوات المشتركة في بيان إن مليشيا الحوثي نصبت منصات صواريخ على أسطح مباني سكنية شمال مطار الحديدة الدولي وتقوم بشن قصف عنيف على الأحياء المدنية المحررة في محافظة الحديدة الساحلية.

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية قصف حي ’’منظر’’ الشعبي الواقع جنوبي مدينة الحديدة بنحو 5 صواريخ كاتيوشا وتسببت بحالة هلع وذعر غير مسبوق أوساط الموطنين.

وانفجرت معارك طاحنة داخل مدينة الحديدة، إذ تعمل القوات المشتركة في الأثناء على دك مصادر الكثافة النارية والمنصات الصاروخية الجوالة لمليشيا الحوثي محيط مطار الحديدة والمعسكرات شرقي المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

وطبقا للبيان فأن القوات المشتركة قصفت بالمدفعية الثقيلة مصادر نيران مليشيا الحوثي شمال شرق ’’مطار الحديدة’’ و’’معسكر الدفاع الساحلي’’.

كما دكت ثكنات أخرى في شارع ’’الخمسين’’ وخلف مباني كلية ’’الهندسة’’ داخل مدينة الحديدة.

وأسفرت المعارك طبقا للبيان عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوف مليشيا الحوثي، فيما تستمر على أشدها في قطاعات الريف وداخل المدينة التي تعد بمثابة بوابة غربية لليمن.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!