واشنطن تدعو مليشيا الحوثي لوقف هجماتها على مأرب والسعودية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دعت الولايات المتحدة الأمريكية مليشيا الحوثي لإنهاء هجماتها على مدينة مأرب اليمنية، والسعودية.

وأصدرت الخارجية الأمريكية مساء الخميس بيانا أعلنت فيه إحراز ’’بعض التقدم المأمول’’ بشأن وقف إطلاق النار في اليمن، لكنها دعت مختلف الأطراف إلى المزيد من الالتزام.

وقالت الوزارة في بيان عقب عودة المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج من جولة في الخليج والأردن، إن على جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إنهاء هجومها على منطقة مأرب، ووقف الهجمات على السعودية’’.

وأدانت عدة دول أوروبية والولايات المتحدة هجوم مليشيا الحوثي الإرهابية على مدينة مأرب.

وأصدرت الدول بيانا مشتركا مساء الخميس، جاء فيه ’’نحن حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية نندد بالهجوم الحوثي المتواصل على مدينة مأرب اليمنية، والتصعيد الكبير في الهجمات التي يشنها ويعلنها الحوثيون ضد السعودية’’. 

وتشن مليشيا الحوثي هجوما بريا على محافظة مأرب شرقي اليمن، إلا أن هجومها أفشله الجيش اليمني بمساعدة قوات تحالف دعم الشرعية، والقبائل اليمنية التي وجهت صفعة قوية للمليشيا الإرهابية، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، أن محافظة مأرب عصية على السقوط في يد مليشيات الحوثي.

وقال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، في تصريحات صحفية، إن ’’الفضل في ذلك يرجع إلى صمود الجيش اليمني ومساندة القبائل للحكومة الشرعية’’. 

وأضاف المالكي أن ’’الأوضاع في محافظة مأرب مستقرة والحياة طبيعية ولكن هجمات مليشيات الحوثي تهدد سلامة المدنيين’’.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي إلى أن ’’الجيش اليمني معنوياته مرتفعة، وكبد مليشيات الحوثي خسائر فادحة، لافتا إلى أن ’’مليشيات الحوثي تنفذ أوامر الحرس الثوري الإيراني’’.

ومن جانبه، قال رئيس أركان الجيش اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، إن ’’خطتنا القادمة تحرير ما تبقى من أراضٍ تحت سيطرة مليشيات الحوثي’’.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!