شاهد بالصور.. دبابات ومدرعات الحوثي أصبحت بأيدي قوات الجيش اليمني وسط تحقيق تقدمات متسارعة في جبهات غرب تعز

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

حققت قوات الجيش، اليوم الثلاثاء، تقدمات ميدانية جديدة في الريف الغربي لمحافظة تعز، عقب معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر ميدانية، إن قوات من اللواء 35 مدرع بقيادة فتحي الحمادي، الحارس الشخصي للواء عدنان الحمادي القائد السابق للواء 35 مدرع، شنت هجوماً مكثفا على مواقع المليشيا الحوثية في جبال الكدحة وسيطروا على مواقع هامة، أهمها جبل “العلقة” الاستراتيجي، واستعادوا دبابة ومدرعة (BTR)، وأسلحة متوسطة وذخائر متنوعة.

جنود من اللواء 35 مدرع أثناء استعادة دبابة حوثية أسفل جبل العلقة الاستراتيجي في الكدحة غرب تعز

وأوضحت المصادر، أن قوات من اللواء 35 مدرع التحمت مع قوات من اللواء الخامس حماية رئاسية، واستعادت السيطرة على جبل “الدرب” الواقع شرق الكدحة، على مقربة من جبل “العلقة”، بالإضافة إلى استعادة التباب والقرى الواقعة بين الجبلين أهمها تبة “الشيكي” ومدرسة خالد بن الوليد ومناطق أخرى، وقطع إمدادات المليشيا إلى جبهة الكدحة.

المدرعة الحوثية التي استعادتها قوات الجيش

وأفادت المصادر، ان المواجهات استمرت لما يقارب 10 ساعات متواصلة، في جبهتي الكدحة ومقبنة، تكبدت فيها لمليشيا خسائر فادحة في الأرواح، ما بين قتيل وجريح، وأسر العشرات من عناصرها، وسط حالة من الانهيار والفرار لمقاتلي المليشيات الحوثية.

وذكر أحد المصادر، إن وحدات من مختلف الألوية التابعة لمحور تعز العسكري تشارك في القتال الدائر في الجبهة الغربية، بتنسيق مشترك، وهو الأمر الذي قال إنه سهل من اكتساح مواقع المليشيا، مشيراً إلى أن المعارك تتجه ناحية البرح لقطع إمدادات المليشيا باتجاه الأجزاء الشرقية من مديرية موزع، والالتحام مع القوات المشتركة التي تسيطر على مساحات واسعة من المديرية.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!