التحالف بقيادة السعودية يدمر صاروخًا باليستيًا ثانيًا أطلقه الحوثيون صوب جازان

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن التحالف بقيادة المملكة قال يوم الخميس إنه دمر صاروخا باليستيا ثانيا أطلقه الحوثيون صوب جازان في جنوب السعودية.

وقال الحوثيون في وقت سابق يوم الخميس إنهم أطلقوا صاروخا على منشأة لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

ولم ترد أرامكو، التي تقع معظم منشآتها لإنتاج وتصدير النفط في المنطقة الشرقية بالسعودية على بعد أكثر من ألف كيلومتر من جدة، على طلب من رويترز للتعليق.

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في تغريدة على تويتر، إن الهجوم وقع فجرا بصاروخ مجنح وأصاب هدفه دون مزيد من التفاصيل.

وفي نوفمبر الماضي، أصاب صاروخ حوثي مصنع توزيع منتجات بترولية في جدة في هجوم قالت أرامكو إنه أصاب صهريج تخزين لكنه لم يؤثر على إمدادات الوقود المحلية.

وصعدت الحركة المتحالفة مع إيران، والتي تقاتل تحالفا عسكريا تقوده السعودية منذ ست سنوات، مؤخرا هجماتها عبر الحدود على المدن السعودية، والتي تستهدف في الغالب جنوب المملكة. ويقول التحالف إنه اعترض معظم الهجمات.

وتدخل التحالف في اليمن في مارس 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء.

وفي صباح اليوم، أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن، اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون على مدينة خميس مشيط، الواقعة جنوب المملكة وتضم قاعدة جوية رئيسية. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن ’’قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الخميس)، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار ’’مفخخة’’ أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط’’.

وأضاف أن ’’قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية’’. 

وكانت قوات الحوثيين قد استهدفت الرياض بهجوم بصاروخ باليستي مؤخرا، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!