قوات الجيش في تعز تستعيد مناطق ومواقع استراتيجية جديدة في الجبهة الغربية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

حققت القوات الحكومية، في محافظة تعز، الأربعاء، تقدمات ميدانية جديدة في الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر ميدانية، إن مواجهات عنيفة درات، صباح اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في جبهتي “مقبنة” و”الأشروح”، في ريف تعز الغربي، تمكنت خلاله قوات الجيش من فرض السيطرة على مواقع استراتيجية في جبهة الأشروح، التابعة لمديرية جبل حبشي باتجاه مديرية مقبنة، أهمها جبل “هوب العقاب”.

وأوضح أحد المصادر، أن قوات الجيش سيطرت بشكل كامل على قرى “المدافن، والقاعدة، وحُمرة، والكويحة، والضاربة”، بعد هجوم واسع ومباغت شنته على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي، أسفر عن مقتل ما يزيد عن 10 من عناصر المليشيا وإصابة آخرين، فيما قتل جنديان من قوات الجيش، وأصيب 4 آخرين.

وأشار المصدر، إلى أن قيادياً حوثياً يكنى بـ “أبو حاتم”، و2 من مرافقيه قتلوا، وأصيب آخرون، ظهر اليوم، جراء استهدافهم بقذيفة مدفعية أطلقتها القوات الحكومية، استهدفت مكان تواجدهم بالقرب من قرية حُمرة.

قوات الجيش في جبل “عقاب”، عقب السيطرة عليه، الأربعاء

وأضاف المصدر، أن التقدمات الميدانية التي أحرزتها قوات الجيش في الجبهة الغربية، جاءت بعد ساعات من فشل هجوم لمليشيا الحوثي على مناطق وقرى استعادتها قوات الجيش، أمس الأول، منها: “الكويحة- الضاربة- تبة الراعي- الزوم- جبل العويد- الردمة- جبل رحنق – تبة الجمل- تبة العسق”.

وفي جبهات شرق المدينة، أفاد “الشارع” مصدر عسكري مُطلع، أن مواجهات عنيفة دارت في وادي صالة، سيطرت خلالها القوات الحكومية على مواقع تتمركز فيها المليشيا في عدد من المباني المرتفعة جوار مستشفى الحمد، المطلة على فرزة صنعاء باتجاه جولة القصر الجمهوري المؤدي إلى منطقة الحوبان.

وقال موقع وزارة الدفاع “سبتمبر نت”، إن قوات الجيش حررت، اليوم الأربعاء، مواقع جديدة، إثر معارك عنيفة، بجبهتي الأشروح ومقبنة، غربي محافظة تعز.

ونقل الموقع عن القيادي في الجيش، العقيد حميد الخليدي، قوله، إن قوات الجيش حققت انتصارات كبيرة ومتسارعة في هجوم مباغت، تم من خلاله السيطرة على مواقع استراتيجية وتباب حاكمة في عزلة اليمن، مديرية مقبنة.

وأوضح الخليدي، أن المليشيا حاولت من خلال كثافة نيرانية لساعات الدفع بأنساق بشرية من عناصرها، محاولة استعادة مواقع خسرتها اليوم السابق، إلا أن استبسال قوات الجيش أفشلت محاولات المليشيا، وكبدتها خسائر بشرية هائلة.

وذكر موقع وزارة الدفاع، أن قوات الجيش تمكنت “خلال الساعات الماضية من السيطرة على جبل عقاب الاستراتيجي، وقرى القاعدة والمدفن والحمرة في منطقة الأشروح بمديرية جبل حبشي، في مواجهات أسفرت عن مصرع 12 عنصراً حوثياً، بينهم قيادي ميداني، وإصابة العشرات، وتكبيدهم خسائر كبيرة في المعدات”.

وشهدت مواقع الدفاع الجوي، غرب المدينة، ووادي صالة، شرق المدينة، اشتباكات متقطعة بالمدفعية والأسلحة المتوسطة، أدت إلى مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيات الحوثية.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!