بعد لقائه بالحوثيين في مسقط.. المبعوث الأمريكي الخاص يعود إلى الرياض لمزيد من المشاورات بشأن اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت وزارة الخارجية الأمريكية مساء يوم الأربعاء، إن المبعوث الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ عاد إلى الرياض لمزيد من المشاورات مع السعودية بشأن اليمن.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، في إفادة صحفية يوم الأربعاء بأن تيموثي ليندركينغ عاد إلى الرياض لإجراء مزيد من المشاورات مع المملكة بشأن حل الصراع في اليمن.

وأضاف برايس أن ليندركينغ التقى مع مسؤولين حكوميين كبار ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث خلال زيارة للمنطقة.

وأحجم عن الكشف عما إذا كان غريفيث التقى بممثلين عن الحوثيين، غير أن مصدران مطلعان على الأمر قالا لـ"رويترز" إن ليندركينغ وكبير مفاوضي الحوثيين محمد عبد السلام، عقدا أول اجتماع مباشر في العاصمة العمانية مسقط، مع سعي الإدارة الأميركية الجديدة إلى وضع نهاية للحرب اليمنية المستمرة منذ ست سنوات.

 وأضاف المصدران أن المناقشات التي لم يعلنها أي طرف، جرت في العاصمة العمانية، مسقط، في 26 من فبراير بين المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

ويأتي هذا النبأ بعد يوم من فرض الولايات المتحدة عقوبات على قياديين اثنين في جماعة الحوثي، على خلفية تكثيف الجماعة هجماتها على السعودية وتفعيل زحفها العسكري على مأرب.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!