تتواصل هزائم الميليشيا الحوثية في مأرب ..اعتراض وتدمير 4 مسيّرات وإفشال تسللات وهجمات حوثية جنوب وغربي مأرب

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

بالتزامن مع احتدام المواجهات في عدد من جبهات مأرب، (شمال شرقي اليمن)، أطلقت المليشيا الحوثية عدداً من مسيراتها نحو جبهات القتال بينها مسيرة استهدفت مناطق مأهولة بالسكان في عاصمة المحافظة.

 

وفي التفاصيل، قال مصدر عسكري ميداني، إن القوات الحكومية مسنودة من المقاومة الشعبية خاضت معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا في جبهات صرواح وجبال مراد.

 

وأكد المصدر أن قواتهم أحبطت محاولتي تسلل فاشلتين شنتهما مجاميع حوثية فجر اليوم الخميس، في محاولة منها التقدم نحو مواقع تتمركز فيها وحداتهم ورجال القبائل في جبهتي رحوم وجبل مراز جنوبي المحافظة.

 

كما صدت هجوما واسعا شنته ذات المليشيا من ميمنة وميسرة وقلب جبهة صرواح غربي المحافظة نفسها، خاض خلاله الطرفان مواجهات شرسة انتهت بكسر المجاميع المهاجمة.

 

وأسفرت مواجهات تلك العمليات عن قتل وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية، قبل ان تلوذ بالفرار.

 

إلى ذلك تمكنت الدفاعات الجوية للقوات الحكومية، الخميس، من اعتراض وتدمير ثلاث مسيّرات حوثية اثناء تحليقها فوق مواقعهم في جبهة الكسارة غربي المحافظة.

 

كما اسقطت مسيرة رابعة "مفخخة"، اطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مناطق مأهولة بالسكان في مدينة مأرب عاصمة المحافظة.

 

يأتي ذلك تزامنا مع إسقاط مسيرة "مفخخة" حوثية، تعد الخامسة خلال اليوم نفسه، أثناء تحليقها فوق مواقع القوات الحكومية في جبهة النضود، شرقي مدينة الحزم عاصمة الجوف على المحور الشمالي لمحافظة مأرب.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة كثفت المليشيا الحوثية من مسيراتها المفخخة واستهدافها مناطق عسكرية ومدنية عقب توالي خسائرها الميدانية وتضاعف خسائرها البشرية والعسكرية.

 

 

وكاله خبر للانباء

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!