موجة كورونا الثانية تجتاح اليمن.. 34 إصابة مؤكدة و53 حالة اشتباه خلال 24 ساعة

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة
مشاركة |

بدأ تأثير الموجة الثانية من جائحة كورونا يتصاعد من يوم إلى آخر في عدد من المحافظات اليمنية، مسجلاً واحدة من أرفع الإصابات خلال الأشهر الأخيرة بواقع 34 إصابة خلال اليوم الأربعاء.

وأكدت لجنة الطوارئ اليمنية في نشرتها اليومية، أنها سجلت 34 إصابة مؤكدة توزعت بواقع (12) إصابة في عدن، (12) إصابة في حضرموت الوادي، (4) في تعز، (3) في الضالع، (2) في حضرموت الساحل، وحالة واحدة في شبوة.

كما سجلت اللجنة 53 حالة اشتباه، توزعت بواقع (25) حالة في عدن، (14) في حضرموت الوادي، (5) في الضالع، (4) في حضرموت الساحل، حالتين في البيضاء، وحالة واحدة في كل من تعز، شبوة، والبيضاء.

وبذلك يرتفع اجمالي تراكمي حالات الاشتباه إلى (7732)، فيما بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة (2221)، منها (624) حالة وفاة، و(1433) حالة شفاء.

وأشارت اللجنة إلى أن إجمالي الفحوصات للمرضى لهذا اليوم بلغت 12 فحصاً نتائج جميعها سلبية، و(306) فحوصات للمسافرين نتيجتان منها ايجابيتان والبقية سلبية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، حالة استنفار، بعد تزايد حالات الإصابة المؤكدة، حيث وجهت إلى مدراء عموم مكاتب الوزارة بالمحافظات، برفع الجاهزية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة الفيروس الوبائي كورونا (كوفيد-19).

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!