بعد كشف حقيقة عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وتجارتهم وثروتهم الهائله الضخمه داخل اليمن وخارجه ناشط وقيادي يمني يكشف كيف اصبحت صورهم في العاصمه عدن (صور )

قبل 5 يوم | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 3213 مشاركة |

قال الناشط والقيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني عبر حسابه على تويتر أنه ‏بعد يوم واحد من نشر كمية الأموال والتجارة التي يمتلكها عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك ،، 

واضاف الحسني قائلا :  تم تمزيق صورهم في شوارع عدن ..

وتابع وسيكتشف الكل حقيقتهم أنهم تجار حروب بكل ما تعنيه الكلمة . 

هذا وقد أماطت مصادر مطلعة اللثام عن استئثار عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الامارات على ممتلكات ضخمة داخل وخارج البلاد.

وأكدت المصادر أن عيدروس الزبيدي بات يمتلك العديد من الشركات مع عدد من الأشخاص الذين يرتبطون بها ارتباطاً وثيقاً.

 

وكشفت المصادر أن عيدروس أصبح شريكاً في شركة حضرموت للطاقة مع عبدالله البسيري في محافظتي عدن وحضرموت، كما يشارك عباس صنيج في تجارة الذهب في السعودية.

وأوضحت أيضاً أن رئيس الانتقالي المدعوم من الامارات يشارك مع عبدالكريم الشعيبي في تجارة الذهب في الإمارات، كما أن له شراكة مع أبو أيمن الشوذبي في التجارة العامة بمدينة الدمام في السعودية.

 

ويمتلك عيدروس الزبيدي أراضي وعقارات في عدن بمشاركة جهاد الشوذبي، تحت حماية من شقيقه محمد الزبيدي.

 

وأكدت المصادر أن هناك أملاك أخرى لعيدروس آلت إليه خلال السنوات القليلة الماضية، إلى جانب المبالغ التي تصله من جهات ذات صلة وثيقة بنشاطه وعمله.

 

 ويستغل الزبيدي الوضع المتأزم في الجنوب لمضاعفة أرصدته وتنمية تجارته إذ قالت مصادر صحفية في وقت سابق أن  عيدروس يستلم 20 مليون ريال سعودي شهريا، 10 من الامارات و10 من السعودية.

 

وأوضحت أن الامارات العربية المتحدة اوقفت الكثير من الاعتمادات التي كانت تصرفها على السياسيين في الجنوب والشمال وأبقت على موازنة عيدروس الشهرية.

 

ويتعامل عيدروس مع المجلس الانتقالي باعتباره شبيه بالشركات الأمنية، ولذا فقد استأثرت قيادات المجلس بالكثير من الامتيازات مقابل تقديم خدمات مدفوعة الثمن.

 

وتحول عيدروس الزبيدي الى أمير حرب يستثمر في الازمات ويصب الزيت على النار ويقبض مقابل ذلك ملايين الدولارات من العملة الصعبة، واحدى أوجه الازمة جنوبا هو تشكل أمراء حرب يحولون دماء البسطاء الى أرصدة في البنوك.

فيما كشف القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني في وقت سابق  عن بعض الثروة التي يمتلكها هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي والتي تقدر بالمليارات.

 

وقال الحسني في صحفته بالفيس بوك إن التابع المطيع، والمشرِّع الديني للانتقالي، النائب هاني بن بريك يستحوذ على حصة كبيرة من الممتلكات وهو الذي كان إلى قبل 2015 إمامًا بسيطًا لمسجد.

 

وتحت هاشتاق #مافيا_الانتقالي_الإماراتي أكد الحسني أن بن بريك يمتلك فلة في خط المحافظ بقيمة 955 ألف دولار، بالاضافة الى مصنع خرسانة في بير أحمد بقيمة 3.5 مليون ريال سعودي.

 

وكشف الحسني إن بن بريك يمتلك أيضا 4 شقق في مشروع مجور بأكثر من 130 مليون ريال يمني، بالاضافة الى أرض مساحتها 330 فدان بجانب مصنع الاندومي لإنشاء مدينة سكنية، وأيضا برجين سكنيين في مدينة فيصل في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وأوضح الحسني بأن هاني بن بريك عقد شراكة مع صهره مدرم الفطيسي، الذي وصل إلى مدينة إسطنبول التركية قبل نحو عامين وبحوزته مبالغ ضخمة لاستثمارها.

 

وقال إن  بن بريك وباسم صهرة الفطيسي المتواجد في إسطنبول، بات يمتلك عقارات في مدينة باشاك شهير وبيليك دوزو التركية تُقدَّر قيمتها بـ 12 مليون دولار.

 

وأشار إلى امتلاك بن بريك عقارات في محافظات جنوبية، خلال السنوات الأربع الماضية، منذ تلقيه أموالاً طائلة من أبو ظبي، واستئثاره بأموال دعم المقاومة الجنوبية أثناء تحرير عدن والمحافظات الجنوبية، وتحويلها إلى استثمارات.

 

وتساءل الحسني: كيف استطاع بن بريك جمع كل تلك الثروة وغيرها خلال أقل من 6 سنوات؟

 

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!