مصادر مطلعة تكشف عن استئثار عيدروس الزبيدي رئيس ميليشيا الانتقالي الجنوبي على ممتلكات ضخمة داخل وخارج البلاد تفاصيل

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 582 مشاركة |

أماطت مصادر مطلعة اللثام عن استئثار عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الامارات على ممتلكات ضخمة داخل وخارج البلاد.

وأكدت المصادر أن عيدروس الزبيدي بات يمتلك العديد من الشركات مع عدد من الأشخاص الذين يرتبطون بها ارتباطاً وثيقاً.

وكشفت المصادر أن عيدروس أصبح شريكاً في شركة حضرموت للطاقة مع عبدالله البسيري في محافظتي عدن وحضرموت، كما يشارك عباس صنيج في تجارة الذهب في السعودية.

وأوضحت أيضاً أن رئيس الانتقالي المدعوم من الامارات يشارك مع عبدالكريم الشعيبي في تجارة الذهب في الإمارات، كما أن له شراكة مع أبو أيمن الشوذبي في التجارة العامة بمدينة الدمام في السعودية.

ويمتلك عيدروس الزبيدي أراضي وعقارات في عدن بمشاركة جهاد الشوذبي، تحت حماية من شقيقه محمد الزبيدي.

وأكدت المصادر أن هناك أملاك أخرى لعيدروس آلت إليه خلال السنوات القليلة الماضية، إلى جانب المبالغ التي تصله من جهات ذات صلة وثيقة بنشاطه وعمله.

 ويستغل الزبيدي الوضع المتأزم في الجنوب لمضاعفة أرصدته وتنمية تجارته إذ قالت مصادر صحفية في وقت سابق أن  عيدروس يستلم 20 مليون ريال سعودي شهريا، 10 من الامارات و10 من السعودية.

وأوضحت أن الامارات العربية المتحدة اوقفت الكثير من الاعتمادات التي كانت تصرفها على السياسيين في الجنوب والشمال وأبقت على موازنة عيدروس الشهرية.

ويتعامل عيدروس مع المجلس الانتقالي باعتباره شبيه بالشركات الأمنية، ولذا فقد استأثرت قيادات المجلس بالكثير من الامتيازات مقابل تقديم خدمات مدفوعة الثمن.

وتحول عيدروس الزبيدي الى أمير حرب يستثمر في الازمات ويصب الزيت على النار ويقبض مقابل ذلك ملايين الدولارات من العملة الصعبة، واحدى أوجه الازمة جنوبا هو تشكل أمراء حرب يحولون دماء البسطاء الى أرصدة في البنوك.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!