محافظ محافظة حضرموت البحسني يواصل مسلسل اعتقالات السياسيين والصحفيين والإعلاميين بسبب مطالبتهم بفتح مطار الريان

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

يواصل محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني فساده واعتقالاته لمن يتحدث عن فساده وعبثه بالمال العام ومشاريعه الوهميه ومحاولته اسكات الأفواه التي تطالب بإصلاحات .هذا وقد اعتقلت قوات الأمن، صحفيين وقيادات ومشاركين في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، وفق مصادر محلية تحدثت، لـموقع "حضارم نت"

 

واستنكر المتحدث باسم الوقفة السلمية الشعبية، يمين صالم بايمين، حادثة اعتقال قيادة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت وعدد من الحاضرين أثناء وقفتهم اليوم الخميس أمام بوابة ديون المحافظة وممارستهم حقهم القانوني في حرية الوقوف والمطالبة بحقوقهم المشروعة.

 

وطالب بايمين، المحافظ والسلطة المحلية وإدارة الأمن بساحل حضرموت بالإفراج عن المعتقلين جميعاً في أسرع وقت، محذرا من المساس أو أي اعتداءات جسمية أو مادية تعرضهم للخطر.

 

وبين أن حادثة الاعتقال تعتبر مخالفة للقانون والدستور في البلد، محذرا المحافظ وإدارة الأمن بساحل حضرموت والسلطة المحلية بأن نحن سوف نقدم عليهم كافة الدعاوى القضائية التي تضمن استمرار مطالبتنا بحقوقنا المشروعة التي كفلها لنا الدستور والقانون في البلد .

 

وجاءت الاعتقالات عقب تهديد المحافظ اللواء فرج البحسني، بإيقاف ومنع الوقفة الأسبوعية، مطلقا اتهامات بوقوف عمل استخباراتي معادي وراء الوقفة.

 

ومنذ ثلاثة أشهر ينظم سياسيون وناشطون ومواطنون وقفة احتجاجية أسبوعية، تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية، ووقف انهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار.

 

كما تطالب الوقفة بانتظام صرف رواتب الموظفين في القطاع المدني والعسكري والأمني، وسرعة استئناف نشاط مطار الريان الدولي المغلق منذ أكثر من ست سنوات، والذي بات حاليا مقر للقوات الإماراتية.

هذا وقد كشف رئيس تحرير موقع بوست الاخباري عادل الدميني عن قيادات سياسيه تم اعتقالها وقال على تغريده له رصدها محرر المشهد الدولي ‏السلطات الأمنية في ‎حضرموت تعتقل 17 من القيادات السياسية والإعلامية والنسوية خلال وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بسبب مطالبتهم بفتح مطار الريان.

وتابع الدميني قائلا : ومن بين المعتقلين مراسل قناة المهرية خلال تغطيته للوقفة الاحتجاجية التي تنظم الخميس من كل أسبوع.

 

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!