بعد استحواذها على الوديعة السعودية مجموعة هائل سعيد انعم تحصل على عقد مفتوح لإدارة هذا المعلم السياحي الهام في العاصمة المؤقتة عدن بمساعدة مسئولين في مكتب رئيس الوزراء اسم المعلم والمسئولين تفاصيل حصرية

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أكدت مصادر في الهيئة العامة لاراضي وعقارات الدولة في عدن انه تم توقيع عقد مع مجموعة هايل سعيد انعم لإدارة وتشغيل فندق شيراتون الواقع في جولدمور لمدة خمسين عام.

 

وذكرت المصادر ان توجيهات رئيس الوزراء معين عبدالملك ومدير مكتبه انيس عوض باحارثة منحت مجموعة هايل سعيد انعم عقد طويل الأمد لتشغيل الفندق مقابل اعادة ترميمه وتشغيله.

 

وذكرت المصادر ان صفقة الفساد التي يراد التكتم عليها بعد فضيحة الوديعة السعودية وحصول المجموعة على النصيب الأكبر فيها فقط حصلت مجموعة هايل سعيد انعم على أراضي وعقارات في العاصمة المؤقتة  عدن من ضمنها أراضي بالقرب من جبل حديد وأرضية مقابل عدن مول بعقود طويلة الأمد ومقابل عمولات وصلت الى عشرات الملايين الدولارات لأصحاب نفوذ في مكتب رئاسة الوزراء على رأسهم معين عبدالملك ومدير مكتبه انيس باحارثة.

 

وذكرت المصادر ان مدير مكتب نبيل هايل المقيم في عدن والمنسق لصفقات مشبوهة بين مكتب رئيس الوزراء ومعين هو من وقع العقود وابرم الاتفاقيات وتم مصادقتها من قبل رئيس مجلس النواب سلطان البركاني دون علم باقي اعضاء هيئة الرئاسة.

 

المصادر أكدت ان مجموعة هايل سعيد إنعم  قدمت إسعافات وقود لمحطات الكهرباء في عدن خلال الفترة الماضية ووجه رئيس الوزراء وزارة المالية بدفع المبالغ بالدولار الامريكي دون تشكيل لجنة لمعرفة الأسعار الحقيقة.

 

هذا وقد تحدت التقرير الأممي  عن وجود نفوذ لمجموعة هايل سعيد انعم داخل الحكومة وسيطرتها على القرار الاقتصادي من خلال دفع عمولات لمسؤولين واتهمها تقرير الامم المتحدة ولجنة العقوبات بغسيل أموال وفتح تحقيق معها ومع مسئولين في الحكومة الشرعية والبنك المركزي

 

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!