أكثر من 120 قتيلا وجريحا حوثيا في جبهات غرب مأرب خلال 72 ساعة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أعلنت قوات الجيش عن سقوط أكثر من 120 قتيلاً وجريحا من العناصر الحوثية في جبهتي المخدرة وصرواح غربي محافظة مأرب منذ بدء تصعيد المليشيا المدعومة من إيران.

  وأكد مصدر عسكري  امس  الثلاثاء تصدي وحدات عسكرية ورجال القبائل لمحاولة تسلل جديدة قامت بها المليشيات الحوثية في جبهة المخدرة ويسار جبهة صرواح في تصعيد متواصل لليوم الثالث على التوالي.

  وأوضح أن المواجهات العنيفة أسفرت عن مقتل أعداد من العناصر الحوثية وأسر 33 آخرين في مواقع متفرقة من الجبهتين بينهم قيادات ميدانية.

  كما أسفرت المعارك - بحسب المصدر- عن إحراق 5 أطقم ومدرعتين للمليشيات الحوثية بكمائن محكمة على اطراف الجبهة كانت بمهمة نقل تعزيزات بشرية ودعما لوجستيا لعناصرها في جبهات القتال. 

  يأتي ذلك في خضم تصعيد متواصل من قبل المليشيا المدعومة من إيران في جميع جبهات القتال المحيطة بمأرب عقب عملية تحشيد استمر لأسابيع.  

وإزاء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في محاولاتها اجتياح مأرب لجأت المليشيات الحوثية إلى قصف مركز المحافظة المكتظة بالسكان، استهدفت مساء اليوم الثلاثاء المدينة بصاروخين.

  وارتفع بذلك عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية على مدينة مأرب خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 8 صواريخ تسببت باستشهاد أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين إلى جانب إطلاق عدد من الدرونز المفخخة على المدينة تم إسقاط اثنتين منها.

 

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!