مصادر: وزير الداخلية يوجه باستدعاء أبو همام اليافعي وآخرين على خلفية اقتحام مقار حكومية بعدن

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 741 مشاركة |

قالت مصادر خاصة إن وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان وجه باستدعاء المدعو أبو همام اليافعي، على خلفية اقتحام مقار حكومية في العاصمة المؤقتة عدن خلال اليومين الماضيين.

وأكدت المصادر أن الوزير حيدان وجه اليوم الاثنين، باستدعاء اليافعي وكل من ثبت تورطه في الأحداث الأخيرة التي استهدفت عددا من مقار الوزارات ومرافق حكومية أخرى، للتحقيق معهم.

وكشفت عن أن التوجيه جاء بعد اجتماع أمني عقدته الحكومة اليوم في عدن، وأن حيدان شدد على استدعاء اليافعي وعناصر أخرى مطلوبة.

وأمس الأحد، أقدمت عدد من الأطقم المسلحة تؤكد مصادر أنها تتبع المجلس الانتقالي الذي تدعمه الامارات، بمهاجمة مباني 3 وزارات في الحكومة هي الخارجية والعدل والتربية والتعليم، وبعض المرافق الحكومية الأخرى، بعد يوم واحد من مهاجمة المجمع القضائي واغلاقه بالقوة.

وأفاد مصدر بوزارة الداخلية بأن هذه التوجيهات تأتي من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة برئاسة الدكتور معين عبد الملك وبدعم من التحالف العربي، وأنها تهدف للحد من كل الممارسات التي تحاول عرقلة سير الأعمال الحكومية وتثبيت أركان الدولة في ظرف يتطلع فيه أبناء الشعب اليمني لتحقيق آمالهم وطموحاتهم من خلال عودة الحكومة والبدء بمزاولة مهامها.

وأوضح المصدر بأن التوجيه يقضي باستدعاء تلك العناصر الخارجة عن القانون والتحقيق معها وفقا لقوانين ولوائح وزارة الداخلية بكون ما تم القيام به وتحت غطاء المطالبة بالاستحقاقات، وعدّ ما قامت به انتهاكا خطيرا للقانون ولكل الجهود الرامية لتنفيذ اتفاق الرياض.

كما اتهم المصدر من يقف خلف هذه الهجمات بالعمل على تقويض المؤسسات الدستورية والسيادية لتحل محلها ميليشيات مسلحة لا تخضع لسلطة الدولة ولا تعترف بالقانون.

وأكد أن وزارة الداخلية ستعمل بكل جهد وبالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية للحد من هذه الأعمال وعدم تكرارها وإنفاد سلطة القانون في وجه كل من يريد العبث بمؤسسات الدولة وبمبانيها مستقويا ببعض المعدات العسكرية والآليات التي لا تزال تعمل بعيدا عن مؤسسات الدولة وتخدم أجندات لا تتسق مع السياق الوطني الهادف لدمج الوحدات الأمنية والعسكرية في إطار مؤسسة واحدة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!