“آن الأوان”.. واشنطن توجه رسالة للحوثيين

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 164 مشاركة |

عبرت الإدارة الأميركية، عن استيائها بسبب مواصلة جماعة الحوثي هجماتها التي تطال المدنيين، مؤكدة على ضرورة وقف النزاع ’’فورا’’.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان عبر موقعها، الأحد، إنه ’’وفي وقت يتخذ فيه الرئيس (جو بايدن) خطوات لإنهاء الحرب في اليمن وقبول السعودية التوصل إلى اتفاق، تشعر الولايات المتحدة بالقلق العميق تجاه الهجمات الحوثية المتواصلة’’. 

ودعت واشنطن الحوثيين ’’إلى وقف فوري للهجمات التي يتأثر بها المدنيون في المناطق السعودية والامتناع عن شن أي عمليات عسكرية جديدة داخل اليمن، التي من شأنها أن تجلب المزيد من المعاناة للشعب اليمني’’. 

وأضافت ’’نحث الحوثيين إلى التراجع عن أي سلوكيات مزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم لحوار بناء مع جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (مارتن) غريفيث لإحلال السلام. لقد آن الأوان لوضع حد لهذا النزاع’’. 

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دوليا والتي تخوض نزاعا داميا ضد الحوثيين منذ 2014 حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

ويقاتل الحوثيون حاليا للسيطرة على مدينة مأرب، آخر معقل للحكومة في الشمال، مما يزيد من الضغوط على القوات المدعومة من السعودية.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات من دون طيار مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!