لم يكتفي بصفقات الفساد التي يبرمها مع شركات : شاهد صفقة حديد خردة “غامضة” بين محافظ حضرموت وضابط إستخبارات تكبد البلاد خسائر فادحة (وثيقة)

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 336 مشاركة |

سمح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتصدير 500 حاوية حديد سكراب إلى خارج الوطن لصالح مؤسسة المعاري التجارية لصاحبها ضابط الإستخبارات السابق خالد أحمد عوض المعاري.

 

وكان خالد المعاري قد تقدم بخطاب لمحافظ حضرموت في تاريخ 27 يناير 2021 (قبل إسبوعان) يطلب من المحافظ السماح له بتصدير كمية الحديد الخردة الكبيرة بحجة أن عليه إيجارات وإلتزامات مالية لم يستطع الإيفاء بها.

 

ورجحت مصادر «الجريدة بوست» حسبما نشرت الخبر  أن الكمية المهولة للحديد الغامضة قد تكون لشركات نفطية وهي تعتبر من املاك الدولة وتخضع لوزارة المالية التي يفترض أن تعمل عليها مزاد علني ويتم بيعها لمصانع الحديد داخل البلد.

 

غير أن محافظ حضرموت وجه الجمارك والميناء بتسهيل مرور الكمية المهولة (500) حاوية من الحديد الخردة على الرغم من أنه يوجد في محافظة حضرموت أكبر مصنع للحديد بلغت تكاليف إنشائه أكثر من 300 مليون دولار ويوفر 400 وظيفة بطاقة إنتاجية نصف مليون طن في السنة.

 

يذكر ان تصدير الحديد الخردة ممنوع في جميع دول العالم بما فيها اليمن وذلك لان تصدير الحديد الخردة للخارج سوف يكبد البلاد خسائر استيراده مرة أخرى بعد إعادة تصنيعه، والأفضل إعادة تصنعيه واستغلاله في البلاد طالما وهناك مصانع تقوم بذلك.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!