أسطورة كرة القدم الألمانية لوثر ماتيوس يكشف عن توقعاته لمونديال قطر

قبل 3 _WEEK | الأخبار | رياضة
عدد القراءات | 45 مشاركة |

أعرب أسطورة كرة القدم الألمانية لوثر ماتيوس، عن تفاؤله الشديد حيال مونديال قطر عام 2022، وقال في لقاء مع مجلة "جول" الرياضية، إنه يتوقع إقامة "بطولة رائعة" وتجربة مفيدة للاعبين والمشجعين.

وللساحر الألماني خبرة في اللعب في نهائيات كأس العالم خارج المناطق التقليدية، إذ شارك في نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك، ونسخة 1994 في الولايات المتحدة.

وبينما يتجه أعظم حدث رياضي بالعالم إلى أول دولة شرق أوسطية، أعرب لاعب وسط بايرن السابق عن أمله في تحسن الوضع الحالي لوباء كورونا، "لنستمع ببطولة رائعة في قطر".

وتعمل قطر على إنشاء ثمانية ملاعب بتصاميم مستوحاة من ملامح الثقافة و الحياة القطرية، وأبرز هذه الملاعب "إستاد الجنوب" الذي صممته  المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، مستلهمة فكرته من أشرعة المراكب التقليدية في تخليد لتراث مدينة الوكرة الساحلية العريقة. والإستاد مجهز بتقنية تبريد مبتكرة وسقف قابل للطي. 

ومن المقرر أن تستضيف قطر البطولة خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

وبدد ماتيوس، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1990، المخاوف بشأن الأحوال الجوية في قطر. وقال "لقد زرت قطر في الماضي. المناخ الآن جيد حقا، إنه لطيف خلال فصل الشتاء. إذا قاموا (بتبريد الملاعب)، فسيكون ذلك مفيدا حقا للاعبين والمشجعين".

ومن بين الإستادات التي تعمل قطر على إنشائها أيضا، استاد "راس أبو عبود"،ويعد أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!