باكريت يحذر من إعلان إقليم حضرموت من طرف واحد ويهدد باتخاذ خطوة مماثلة واتخاذ خيارات أخرى ربما تكون قاسية وغير متوقعة على الشرعية (تفاصيل)

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 225 مشاركة |

حذر عضو مجلس الشورى ومحافظ المهرة السابق، الشيخ راجح سعيد باكريت، من مغبة إعلان إقليم حضرموت من طرف واحد دون الرجوع للأطراف الأخرى.

وقال باكريت إنه إذا لم يتم التراجع عن مايسمى "إقليم حضرموت" فإن لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى الحرية في إعلان اقليمهم المستقل باعتباره مطلب شعبي يلتف حوله أبناء المحافظتين.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لـ’’باكريت’’ على تويتر، رصدها محرر ’’المشهد الدولي’’، قال فيها:

’بإعلان إقليم مايسمي حضرموت من طرف واحد دون الرجوع للأطراف كفرض أمر واقع، فإننا في المهرة وسقطرى في حلٍ من هذا ، ولنا الحرية في إعلان اقليمنا المستقل باعتباره مطلب شعبي يلتف حوله أبناء المحافظتين’’.

وأضاف: ’’نحن في المهرة وسقطرى جزء لا يتجزأ من الجنوب ، وما لم يتم التراجع عن مايسمى "إقليم حضرموت" فإن لأبناء المحافظتين خيارات أخرى ربما تكون قاسية وغير متوقعة على الشرعية وسيتم الإعلان عنها لاحقاً ولن نكون تابعين’’.

وأضاف باكريت: ’’لن نكون تابعين لأحد بعد اليوم مهما كانت التحديات.. وبات التوجه لخيار إقليم المهرة وسقطرى أمر واقع تفرضه العادات والتقاليد والجغرافيا والتاريخ والهوية وسيكون لنا ما أردنا في نهاية الأمر وقد قلناها من قبل’’.

وكانت مرجعية حلف قبائل حضرموت، وجهت الأربعاء الفائت، دعوة إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بسرعة تنفيذ إعلان إقليم حضرموت.

وطالبت المرجعية في مذكرة وجهتها الى الرئيس هادي، بسرعة إعلان إقليم حضرموت بشكل عاجل عبر إعلان دستوري أو أي صيغة قانونية، لحين الاستفتاء على الدستور.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!