عقب وصول سفراء دول الاتحاد الأوروبي اليوم الى عدن شاهد ماقاله فتحي بن لزرق عنهم وماذا يريدون قوله

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 644 مشاركة |

قال الصحفي والإعلامي رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق عبر حسابه على تويتر: ‏جاء الإتحاد الاوروبي اليوم ليقول جملة واحدة فقط لاغير: نحن مع وحدة اليمن وسيادته وسلامة اراضيه.

واضاف بن لزرق: هذه الزيارة لها دلالاتها وتوقيتها لم يأت من فراغ، مع بدء التحركات لإنهاء الحرب. العالم يجدد رسالته: ليس من مصلحتنا تشظي اليمن ولن نسمح بذلك. هذه رسالة يجب ان يعيها باعة الوهم هنا وهناك .

هذا وقد وصل تسعة من سفراء دول الاتحاد الأوروبي اليوم السبت إلى عدن والتقوا رئيس الوزراء معين عبد الملك ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك في أول زيارة لهذا العدد من السفراء إلى العاصمة المؤقتة لليمن.

وذكر مصدر حكومي أن سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج. ومعه ثمانية سفراء لدول الاتحاد الأوروبي وصلوا صباحاً إلى عدن وتوجهوا فوراً إلى قصر معاشيق حيث عقدوا لقاءات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية، أعلنوا خلالها دعمهم ومساندتهم للحكومة في مواجهة التحديات وبالذات في مواجهة الإرهاب عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف طائرة الحكومة عند وصولها مطار عدن الدولي نهاية ديسمبر الماضي.

وحسب المصادر فإن الوفد يضم إلى جانب سفير الاتحاد الأوروبي وسفراء فرنسا وهولندا وبلجيكا والنرويج وألمانيا والسويد وإيرلندا وفنلندا، وأنهم ناقشوا استحقاقات السلام والتحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه الحكومة اليمنية، واطلعوا على ما تم تنفيذه في اتفاق الرياض وخطة الحكومة لإعادة التعافي للاقتصاد الوطني.

وأكد سفراء الاتحاد الأوروبي على حرص بلدانهم على دعم الحكومة اليمنية ومساعدتها في تحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار مؤكدين موقف دولهم الثابت لدعم وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!