قوات الانتقالي تنتشر في مديرية طور الباحة شمال غربي محافظة لحج

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 122 مشاركة |

انتشرت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الجمعة، في مديرية "طور الباحة" كبرى مناطق الصبيحة غربي محافظة لحج (جنوبي البلاد) غداة وصول تعزيزات عسكرية لقوات المجلس المدعوم من الإمارات إلى المدينة.

ونقل موقع ’’المصدر أونلاين’’ عن شهود عيان قولهم، إن قوات الحزام الأمني نشرت وحدات تابعة لها في عدد من المواقع في أرجاء المديرية الحدودية مع محافظة تعز، فيما عززت بالتزامن مقرها الرئيسي في مركز المدينة الحدودية مع محافظة تعز.

وقالت مصادر إعلام تابعة للانتقالي إن القوات التي انتشرت يقودها وضاح الصبيحي، وإن انتشارها يهدف لمنع ما وصفوها بـ"قوات الإصلاح" من التقدم نحو باب المندب.

وشهدت الأيام الأخيرة توتراً بين قوات الانتقالي والقوات الحكومية وذلك بعد توتر مع القوات الحكومية التي يقودها محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، وأخرى تابعة لمحور تعز ترابط بالقرب من المدينة، وفقا لمصدر عسكري.

وأطلق نشطاء تابعين للانتقالي حملة في مواقع التواصل منذ أكثر من أسبوع، تطالب المجلس بالسيطرة على المديرية، في خطوة أتت كمبرر لهذه القوات.

وكانت قوات الانتقالي قد دفعت يوم أمس، بتعزيزات عسكرية تابعة لقوات اللواء التاسع صاعقة إلى المديرية، مركبات عسكرية تحمل أسلحة رشاشة متوسطة وعربات مدرعة، وفقا لمصادر محلية تحدثت للمصدر أونلاين.

وأعاد ناطق ما يسمى بـ"محور أبين" التابع للانتقالي، الدفع بهذه التعزيزات إلى ما قال إنها مواجهة تحشيدات ما سماها "مليشيا الإخوان" في طور الباحة، في إشارة للقوات الحكومية المتمركزة هناك.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!