خالد بن سلمان: المملكة ستواصل دعم الحكومة اليمنية سياسيا وعسكريا لمواجهة ميليشيا الحوثي

قبل 4 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 87 مشاركة |

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم الجمعة، إن المملكة ستواصل دعم الحكومة اليمنية سياسيا وعسكريا لمواجهة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأكد في تغريدة له على "تويتر" "استمرار دعم المملكة للشرعية اليمنية سياسياً وعسكرياً في مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران في كل الجبهات وبكل حزم".

كما أكد "استمرار السعودية في دعم الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، وقرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني اليمني)".

وقال في تغريدات أخرى باللغة الإنجليزية إن "المملكة تفخر بكونها الداعم الأول لليمن من خلال المساعدات الإنسانية وغيرها، وسنواصل العمل مع حلفائنا من أجل تخفيف الوضع الإنساني، وتنفيذ تسوية سياسية مستدامة".

وأشار الى أنه "حتى قبل أن يطيح مسلحو الحوثي المدعومون من إيران بالحكومة اليمنية في عام 2014، لم تدخر المملكة أي جهد في إيجاد حل سياسي مستدام للصراع، بما في ذلك مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومحادثات الكويت والعديد من محادثات السلام الأخرى التي توسطت فيها الأمم المتحدة".

ورحب المسؤول السعودي "بالتزام الرئيس بايدن المعلن بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات، والتعامل مع الهجمات من إيران ووكلائها في المنطقة"، مضيفاً "كما فعلنا لأكثر من 7 عقود، نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لمواجهة هذه التحديات".

جاء ذلك عقب ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف واشنطن دعم العمليات العسكرية في اليمن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!