كشف احتيال البركاني على لوائح البرلمان لصالح مجموعة هائل

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 145 مشاركة |

اتهم مصدر برلماني سلطان البركاني رئيس مجلس النواب بالاحتيال على لوائح وأنظمة البرلمان لصالح مجموعة هائل سعيد أنعم ورئيس الحكومة.

وقال المصدر إن البركاني بعد تكليف اللجنة المالية بالنزول للاطلاع على الفساد الذي كشفه تقرير فريق الخبراء قام بالاحتيال وأضاف عدد من النواب من اقليم عدن بعد اكتشاف أن جميع اعضاء اللجنة المالية ينتمون لمحافظة تعز.

وأوضح المصدر أن البركاني أضاف مجموعة من النواب من اقليم عدن وهم خالد شايف ومحمد العيسائي وفؤاد عبدالكريم وسالم منصور حيدره الى قوام اللجنة المالية التي ينتمي اعضاءها لتعز وهم زكريا الزكري وعبدالوهاب عامر وعبدالله المقطري وعبدالكريم شيبان.

وبين المصدر أن اللجنة المالية بعد إضافة اعضاء من خارجها لم يعد تكليفها من مهام رئاسة مجلس النواب بل أصبحت بحسب اللوائح من اختصاص مجلس النواب إذ تنص اللائحة على عقد جلسة للبرلمان واختيار اعضاء اللجنة الخاصة وتكليفها بتقصي الحقايق.

وأكد المصدر ان اللجنة ستنزل الى عدن في ضيافة الحكومة التي ستوفر لهم كل متطلباتهم وبالتالي ستكون معرضة لضغوط الحكومة والتاثير على نتائج التحقيق الذي ستجريه.

وأشار الى أن تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اكدت وجود اختلالات في عمل البنك المركزي اليمني لكن معين عبدالملك  رئيس الحكومة اهملها، لافتا الى أن هذه التقارير يجب أن يقرأها متخصصون ماليون وليس رجل البرلمان.

وحذر المصدر من تورط اللجنة البرلمانية برفع نتائج تتناقض مع تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كون ذلك سيضع اعضاء اللجنة في موضع المساءلة الشعبية والرسمية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!